دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-20

دول عدة تبدي قلقها إثر حادث مروحية الرئيس الإيراني وتعرض المساعدة

الراي نيوز - تتواصل في شمال غرب إيران الأحد عمليات البحث عن مروحية كانت تقلّ الرئيس ابراهيم رئيسي وعدداً من المسؤولين حين تعرّضت لحادث، وفق السلطات ووسائل إعلام. وسارعت دول عدة، من بينها دول تربطها علاقات فاترة بالجمهورية الإسلامية للتعبير عن قلقها وعرض المساعدة في العثور على المروحية.

فيما يلي أبرز ردود الفعل:

الولايات المتحدة

أعلن مسؤول أميركي أنّ الرئيس جو بايدن "أحيط علماً" بالحادث الذي تعرّضت له مروحية رئيسي، مشيراً إلى أنّ الولايات المتّحدة "تتابع من كثب" التقارير الواردة بشأن الحادث.

الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي أنّه فعّل، بناء على طلب طهران، نظام الخرائط الخاص به لمساعدة إيران في العثور على مروحية رئيسي.

وقال المفوض الأوروبي المسؤول عن المساعدات الإنسانية يانيز لينارسيتش عبر منصة "إكس"، "بناء على طلب مساعدة من إيران، نفعّل خدمة خرائط الاستجابة السريعة كوبرنيكوس إي إم إس التابعة للاتحاد الأوروبي بسبب حادث المروحية التي يُعتقد أنها كانت تقل الرئيس الإيراني ووزير خارجيته".

السعودية

أبدت السعودية "قلقها البالغ" إزاء الحادث، مؤكّدة "استعدادها لتقديم أيّ مساعدة تحتاجها الأجهزة الإيرانية".

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان إنّ الرياض وإذ "تتابع بقلقٍ بالغ" الأنباء الواردة بشأن حادث مروحية رئيسي، وتؤكد "وقوفها إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة في هذه الظروف الصعبة واستعدادها لتقديم أيّ مساعدة تحتاجها الأجهزة الإيرانية".

العراق

أعلنت بغداد أنّ رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أمر الجهات المختصة "بعرض الإمكانات المتوفرة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمساعدة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني".

تركيا

أعرب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن "حزنه الشديد" للحادث، وعرض على طهران "كل الدعم الضروري" في عملية البحث.

وقال إردوغان عبر منصة "إكس"، "نتابع الحادث من كثب، بالاتصال والتنسيق مع السلطات الإيرانية، ونحن على استعداد لتقديم كل الدعم الضروري".

كما أعلنت أنقرة أنها أرسلت إلى إيران 32 عنصر إنقاذ وست آليات للمساعدة في عمليات البحث.

أذربيجان

أعلن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف أن بلاده "مستعدة لتقديم أي مساعدة مطلوبة" للعثور على مروحية رئيسي الذي كان قد التقاه قبيل الحادث.

قطر

أعلنت وزارة الخارجية القطرية أنّ الدوحة "تعرب عن قلقها البالغ" إزاء الحادث وتؤكّد "استعداد دولة قطر التامّ لتقديم كافة أشكال الدعم في عملية البحث".

الهند

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في منشور على منصة "إكس" إنّه يشعر "بقلق بالغ" إزاء حادث مروحية الرئيس الإيراني، مضيفاً "نتضامن مع الشعب الإيراني في ساعة الشدّة هذه، ونصلّي من أجل سلامة الرئيس ومرافقيه".

أ ف ب

 

عدد المشاهدات : ( 218 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .